منتديات الأصدقاء للأبد - Friendz 4 ever
أهلا بك في منتدى الصداقة الأبدية
ندعوك للانضمام الى اسرتنا او تسجيل الدخول ان كنت مسجلا من قبل
شكرا لزيارتك هنا

منتديات الأصدقاء للأبد - Friendz 4 ever

منتديات الأصدقاء للأبد ..... سنبقى أصدقاء للأبد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أبل وفيسبوك.. صراع الأصدقاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
IBU LP
مدير عام
مدير عام


ذكر العمر : 25

السرطان
المزاج : عصبي
عدد المساهمات : 261
نقاط : 627
سمعة العضو : 11
تاريخ التسجيل : 12/04/2009
الموقع : http://friendz.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: أبل وفيسبوك.. صراع الأصدقاء   2010-09-11, 18:15

أبل وفيسبوك.. صراع الأصدقاء


إذاصدقت مقولة أن عدو عدوك هو صديقك، فإن شركتي أبل وفيسبوك، ينبغي أن تكوناصديقتين، خصوصاً في وجه "عدوهما" المشترك غوغل. غير أن دخول أبل لميدانالشبكات الاجتماعية مع بدء العمل في موقع الشبكة الاجتماعية الموسيقية لآيتيونز "بينغ" Ping الأربعاء الماضي، جعل من الصديقين المفترضين "أعدقاء"،أو الأصدقاء الأعداء حسب قول موقع "سي إن إن".


فقد أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أبل، ستيف جوبز، عن طرح المنتج الجديد"بينغ" ليكون الشبكة الاجتماعية لمنتجاته. وحينما سئل عن سبب عدم اعتمادموقع "فيسبوك" عوضاً عن الدخول في مشروع جديد، قال جوبز، إن متطلبات"فيسبوك" كانت عالية للغاية.

ومع ذلك كانت أبل مازالت تستخدم بعض البرمجيات المفتوحة من فيسبوك لتسمحللمستخدمين العثور على أصدقائهم هناك (في الفيسبوك) على موقع "بينغ"، إلاأن هذا الأمر توقف بدءاً من الخميس. أما أسباب توقف هذه الخدمة، فهي قيامفيسبوك بمنع أبل من ذلك، لأن "بينغ" يتمتع بخاصية تحويل "المرور" إلى موقعشبكة فيسبوك، الأمر الذي يسبب مشكلات تتعلق بـ"البنية التحتية" و"استقرارالموقع"، وفقاً للعالمين ببواطن الأمور بين الجانبين، الذين رفضوا الكشفعن هوياتهم.

وحسب الموقع، فلا يعرف لماذا لم تتصل فيسبوك بشركة أبل لحل الإشكالية قبل"قطع" الخدمة عن موقع "بينغ." وتصر فيسبوك على أن الأعمال التي تتسبببـ"ازدحام" على أجهزة الخوادم (السيرفرات) الخاصة بها، يجب أن تتم مناقشةالأمر معها أولاً للتأكد من عدم تسببها بأي مشاكل، وأن المسألة تسيربسلاسة، بحسب المطلعين.

وفي بيان لها، قالت فيسبوك: "نحن نعمل مع أبل لحل المشكلة.. لقد عملنامعاً بنجاح في الماضي، ونأمل مواصلة تحقيق الأمر ذاته في المستقبل،" كماأوردت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية. يشار إلى أن هناك نحو 160 مليونمستخدم لبرنامج "آي تيونز" وفقاً لما ذكرته أبل، ونظرا لأن نسبة من هؤلاءاشتركوا في موقع "بينغ"، فلا يعرف بعد الكيفية التي تسببت فيها أبل بالحدمن "أزمة المرور" في فيسبوك، التي سبق أن قالت إنه في حال تجاوزت حركةالمرور 100 مليون اتصال فإن على الجهة المعنية التنسيق معها، حتى يتمتعديل العقود بما يتناسب وهذه الحركة.

_________________
الالتزام بالقوانين هام جدا
نرجو عدم اختراق القوانين
و الا ستتعرض للطرد

المدير و منشى المنتدى
ايبو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://friendz.ahlamontada.com
 
أبل وفيسبوك.. صراع الأصدقاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأصدقاء للأبد - Friendz 4 ever :: منتدى العلوم و التكنولوجيا-
انتقل الى: